أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن مركز الاتصال الموحد «19911»، الذي أطلقته في ديسمبر 2014، يقدم خدمات خاصة لقطاع التنمية الاجتماعية، تشمل خدمات الجمعيات، الضمان الاجتماعي، الحماية من الأذى، تحديث بيانات عملاء الرعاية والضمان، الخدمات الإلكترونية، والتبرع الإلكتروني. وأكدت الوزارة أن الخدمات استحدثت بعد دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، للتسهيل في التواصل مع الوزارة، مشيرة إلى حرصها على رفع مستوى جودة الخدمات بما يضمن تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها. ويستقبل مركز الاتصال الموحد تساؤلات واستفسارات العملاء المتعلقة ببرامج وخدمات الوزارة، بما في ذلك المواضيع المرتبطة بهيئة تسوية الخلافات العمالية، خدمات الدعم الفني، نطاقات، عمل المرأة، خدمة تقديم الشكاوى، برنامج حماية الأجور، حجز موعد إلكتروني. كما يُمكن المركز عملاء الوزارة من حجز المواعيد لفتح ملف المنشأة، وتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين والمقيمين، وكذلك التعرف على مقترحاتهم.
يشار إلى أن خدمة الرقم الهاتفي الموحد «19911» أُطلقت بهدف تطوير وتحديث وسائل التواصل مع العملاء، والتسهيل عليهم لاستقبال البلاغات أو المقترحات أو الرد على استفساراتهم. ويستقبل المركز 230 اتصالا في الساعة الواحدة، بمعدل يومي يصل إلى 5500 اتصال، إذ بلغ المتوسط الشهري لعدد المكالمات الواردة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري قرابة الـ168.2 ألف مكالمة شهرية، مقارنة بـ157.2 ألف مكالمة شهرية خلال نفس الفترة من العام 2015.
يشار إلى أن خدمة الرقم الهاتفي الموحد «19911» أُطلقت بهدف تطوير وتحديث وسائل التواصل مع العملاء، والتسهيل عليهم لاستقبال البلاغات أو المقترحات أو الرد على استفساراتهم. ويستقبل المركز 230 اتصالا في الساعة الواحدة، بمعدل يومي يصل إلى 5500 اتصال، إذ بلغ المتوسط الشهري لعدد المكالمات الواردة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري قرابة الـ168.2 ألف مكالمة شهرية، مقارنة بـ157.2 ألف مكالمة شهرية خلال نفس الفترة من العام 2015.